الخميس، 1 يونيو 2017

#Shannon_Satonor

كتب علي Facebook الآتي :

" في المدرسة الثانوية، كنت أعمل كطاهي في ماكدونالدز حتى أتمكن من جمع المال المطلوب من اجل التسجيل في امتحان الـ SAT لكي ألتحق بالتعليم الجامعي.
كنت أقوم باطعام ورعاية اخوتي الاصغر مني سنا حتى يخلدوا الى النوم وبعدها أظل مستيقظا الى الرابعة صباحا حتى أنهي واجباتي الدراسية.
.
كنت أضطر الى المشي في شوارع و أزقة غير آمنة بعد نهاية دوامي الدراسي عائدا الى المنزل لأني لم أستطع تحمل تكلفة شراء سيارة.
.
عملت اكثر من 150 ساعة بأقل عائد مادي في العديد من الاماكن حتى استطعت تجميع مبلغ مناسب لشراء جهاز لابتوب ، و بسبب عدم توفر شبكة انترنت في المنزل كنت أضطر الى وضع اللابتوب على النافذة لكي أستطيع التقاط شبكة وايفاي من احد الجيران حتى استعين بالانترنت في انهاء واجباتي.
.
كنت أعيش في مدينة أوهايو، وكان دائما الناس يسخرون مني بسبب عدم التحاق أي من افراد عائلتي بالتعليم الجامعي، كان الكل يخبرني انه في هذه المدينة فقط أبناء الأطباء و المحامين هم من يمتلكون رفاهية الالتحاق بالجامعات المرموقة باهظة الثمن.
.
عملت أكثر وأكثر ، في ترتيب وتنظيف الكتب في المكتبات ، و كبائع ملابس و حتى في تنظيف المراحيض لكي أستطيع مطاردة حلمي.
أثناء حياتي كنت دائما أرجو وأنتظر أي فرصة تخفيض للاسعار او اشياء بنصف الثمن حتى اتمكن من شراء بعضها.
.
أنا ابن عامل مصنع و مهاجر مغترب في هذه البلد.
انا أول فرد في عائلتي يحصل على تعليم جامعي

اليوم ، تخرجت من جامعة هارفرد. "
__________________________

الشاب اسمه Shannon Satonor وبعد ما نشر قصته عالفيسبوك انتشرت في باقي المواقع وأصبح حديث الناس بسبب مثابرته و الأمل اللي في قصته.
منقول

" ولو تعلق قلب المرء بالثريا لنالها"

ليست هناك تعليقات: